ما هي الألواح الشمسية؟ إليك أهم التفاصيل

يمكنك بسهولة الحصول على ألواح الطاقة الشمسية في السعودية. فى البداية نود ان نمنحك معلومات حول الألواح الشمسية؛ فهي الأجهزة التي تحول الضوء إلى كهرباء.  يطلق عليهم الألواح “الشمسية” لأن معظم مصدر الضوء المتاح هو الشمس ، والتي يطلق عليها علماء الفلك Sol.  يسميها بعض العلماء الخلايا الكهروضوئية التي تعني ، في الأساس ، “الكهرباء الخفيفة”.

الألواح الشمسية عبارة عن مجموعة من الخلايا الشمسية.  يمكن أن تعمل الكثير من الخلايا الشمسية الصغيرة المنتشرة في مساحة كبيرة لتوفير الطاقة الكافية لتكون مفيدة.  لمزيد من الضوء الذي يضرب الخلية ، والمزيد من الكهرباء التي تنتجها ، لذلك يتم تصميم المركبات الفضائية عادة بألواح شمسية يمكن توجيهها دائمًا إلى الشمس حتى أثناء تحرك بقية جسم المركبة الفضائية ، بقدر ما يمكن أن يكون برج دبابة  تهدف بشكل مستقل عن المكان الذي يذهب الخزان.

تكون خلايا DS1 الشمسية أكثر كفاءة من الألواح الشمسية العادية المصنوعة للأقمار الصناعية لأنها تستخدم المكثفات الشمسية. ولهذا يبحث الكثيرون عن ألواح الطاقة الشمسية في السعودية، وفي مختلف البلدان العربية لما لها من مميزات متنوعة. 

ما مدى كفاءة الألواح الشمسية؟

 تعمل الألواح الشمسية على تحويل 22٪ من الطاقة المتاحة إلى طاقة كهربائية. ولهذا يبحث الكثيرون عن ألواح الطاقة الشمسية في السعودية، يمكن استخدام الألواح الشمسية في مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك أنظمة الطاقة عن بعد ، ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية ، والاستشعار عن بعد ، وبالطبع لإنتاج الكهرباء عن طريق أنظمة الطاقة الشمسية السكنية والتجارية. اليوم ، تستخدم الألواح الشمسية وأنظمة الألواح الشمسية الكاملة لتشغيل مجموعة واسعة من التطبيقات تجد مجموعة متنوعة من ألواح الطاقة الشمسية في السعودية.  نعم ، لا تزال الألواح الشمسية تكون في شكل خلايا شمسية تستخدم في الآلات الحاسبة.  ومع ذلك ، يتم استخدامها أيضًا لتوفير الطاقة الشمسية للمنازل بأكملها والمباني التجارية ، مثل مقر Google في كاليفورنيا.

تقوم ألواح الطاقة الشمسية في السعودية، بتجميع الطاقة النظيفة المتجددة في صورة ضوء الشمس وتحويل ذلك الضوء إلى كهرباء والتي يمكن استخدامها لتوفير الطاقة للأحمال الكهربائية.  تتألف الألواح الشمسية من عدة خلايا شمسية فردية، تتألف من طبقات من السيليكون والفوسفور (والتي توفر الشحنة السالبة) والبورون (الذي يوفر الشحنة الإيجابية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الفئات